صوت الناخب

مقترح برلماني لإنشاء مستشفى «الأقصر العسكري» لخدمة أبناء الصعيد

لتقديم الخدمات الطبية للمدنيين والعسكريين على حد سواء..

ستضم كافة الاحتياجات المطلوبة والتخصصات النادرة

كتب: البرلمان اليوم

تقدم أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حُماة الوطن، باقتراح برغبة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لإنشاء مستشفى عسكري في المحافظة، لخدمة الآلاف من أبناء صعيد مصر.

وقال إدريس، في مقترحه اليوم، أن الأقصر عاصمة السياحية، وأحد أهم المدن في صعيد مصر، تستحق أن يكون على أرضها مستشفى عسكري، لتقديم الخدمات الطبية للمدنيين من أبناء محافظات الجنوب والعسكريين على حد سواء، مما سيكون له أكبر أثر في تطوير المنظومة الصحية والارتقاء والنهوض بالخدمات الطبية، نظرًا لما تمتاز به المستشفيات العسكرية.

ولفت إدريس إلى أن هناك مساحات من الأراضي التابعة لهيئة الأوقاف بالأقصر، كما من الممكن أن تقوم المحافظة بتخصيص قطعة أرض، لإقامة مستشفى عسكري عليها.

ويرى إدريس، أن هذا الصرح الطبي الكبير حال خروجه إلى النور، سيساهم في توفير الخدمات الطبية لأهالي الأقصر وأبناء المحافظات المجاورة (أسوان-وقنا-والبحر الأحمر وسوهاج)، وستخلق حالة من التنافس الشريف بين مستشفيات وزارة الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

 وأشار إدريس إلى أن المستشفى ستضم كل الاحتياجات المطلوبة، قسم الغسيل الكلوى، وجناح العمليات، وغرفة عمليات، والطوارئ، وقسم المناظير، والإفاقة وجناح الرعاية المركزة، وجناح للحضانات، وغرفة حديثى الولادة، وأجنحة إقامة، وقسما للعلاج الطبيعى، فضلًا عن تخصصات نادرة تُغني أبناء الصعيد عن الذهاب إلى القاهرة، وسيتم استقبال كبار الخبراء من الخارج، لتقديم الخدمات الطبية بالمستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق