آراء سياسية

أحمد إدريس: مبادرة إعمار غزة لا تخرج إلا من قائد عظيم مثل السيسي

مصر اليوم قدمت نموذجًا فريدًا في التضامن العربي

كتب: ياسمين يونس

أعرب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، عن فخره واعتزازه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، على كافة الجهود التي يبذلها لدعم الأشقاء في فلسطين، موجهًا تحية إشادة وتقدير لمبادرة رئيس الجمهورية بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة،  ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار.

وقال إدريس، في بيان أصدره اليوم، أن هذه المبادرة لا تخرج إلا من قائد عظيم مثل الرئيس السيسي، ودولة كبيرة في حجم مصر والتي قدمت اليوم نموذجًا فريدًا في التضامن العربي، وتاريخها زاخر بمواقف الشقيقة الكبرى تجاه أشقائها في وقت الأزمات، بالأفعال وليس بالأقوال.

وشدد إدريس على أن مصر لم تتخل يومًا عن القضية الفلسطينية، فهي بالنسبة لها قضيتها الأولى والمحورية وهمها الاول والأخير، داعيًا كل العرب للانضمام للمبادرة المصرية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن اليوم تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق