آراء سياسية

إيفلين متى: مبادرة إعادة إعمار غزة خير شاهدًا على عظمة مصر ومعدنها الأصيل

مصر تسطر اليوم صفحةً جديدةً في تاريخ مسيرتها تجاه أشقائنا في فلسطين

كتبت: وسام عطا الله

أعربت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، اعتزازها وفخرها لما تقوم به الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه القضية الفلسطينية، منذ بدء الاعتداءات الإسرائيلية في الثامن من مايو الحالي على الفلسطينين واندلاع الاشتباكات في منطقة الحرم الشريف وحي الشيخ جراح في القدس حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلهم، قامت مصر بالعديد من التحركات الثنائية مع الجانب الاسرائيلي والفلسطيني وكذلك على المستوى الإقليمي والدولي، بهدف تهدئة الأزمة المتصاعدة.

وأضافت النائبة، في تصريحات صحفية لها، وها هي اليوم تسطر صفحةً جديدةً في تاريخ مسيرتها تجاه أشقائنا في فلسطين، عبر تخصيص مبلغ 500 مليون دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة ومشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة الإعمار، خير شاهدًا على عظمة مصر ومعدنها الأصيل الذي يظهر في وقت الأزمات.

ولقتت إلى أن مصر تقدم الغالى والنفيس من أجل القضية الفلسطينية، وتبذل قصارى جهدها دون النظر لاعتبارات إقليمية أو دولية أو لحسابات سياسية، واستغلت دورها الإقليمى ومشاركتها فى المحافل الدولية لدعم القضية، فالقاهرة تعتبر فلسطين جزءا لا يتجزأ من أمنها القومى.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق