تحت القبة

نائب يطالب اعتبار الأقصر محافظة «ذات طابع خاص»: حتى تعود لسابق مجدها

كان العائد من ورائها بمثابة المصدر الرئيسي للعملة الصعية والدخل القومي في مصر

كتب: البرلمان اليوم

تقدم أحمد إدريس، عضو البرلمان عن محافظة الأقصر، وعضو لجنة السياحة والطيران، بمقترح برلماني إلى رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، وذالك لاعتبار الأقصر محافظة ذات طابع خاص، تتطلب خطة شاملة لتطويرها وتنميتها، نظرًا لما تمتلكه من مكانة عالمية وإمكانيات.

وقال إدريس:” مدينة الأقصر لها طابع فريد يميزها عن جميع بقاع العالم، فهى تجمع بين الماضى والحاضر فى وقت واحد، لا يخلو مكان فى مدينة الأقصر من أثر ناطق بعظمة قدماء المصريين قبل الميلاد بآلاف السنين، تشتهر عالميًا وهو ما يميزها عن باقي محافظات مصر، في فترة من فترات مجدها، كان العائد من ورائها بمثابة المصدر الرئيسي للعملة الصعية والدخل القومي في مصر”.

وأضاف عضو مجلس النواب، “أن الأقصر عندما كانت مدينة كان لها طابع خاص، يعين لها رئيس بقرار من رئيس الجمهورية ما فتح الباب أمام الأقصر للحصول على ميزانية مستقلة عن محافظة قنا تستطيع عبرها دعم أعمال التنمية والتطوير والحفاظ على إرثها الحضاري، وكانت تحظى باهتمام حكومي رفيع”.

           
وتابع عضو “سياحة البرلمان”، “أن محافظة الأقصر تحتاج إلى خطة شاملة للتطوير والتنمية، تتضمن أبعادا سياسية وثقافية واجتماعية واقتصادية، حتى تعود إلى سابق مجدها، وهو مالم يتحقق إلا إذا اعتبرنا الأقصر محافظة ذات طابع خاص، وهي إحدى التوصيات التي أعدها المكتب الإنمائي للأمم المتحدة في عام “2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى