صوت الناخب

صفاء جابر تشكو معاناة المرضى: مستشفيات أسيوط بلا أجهزة.. والوحدات بلا أطباء

كتب: البرلمان اليوم

تقدمت النائبة صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، بطلب إحاطة حاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزيرة الصحة والسكان، بشأن تدني مستوى الخدمات الطبية في الوحدات الصحية ومستشفيات المحافظة.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة، “لا تنتهى معاناة مرضى محافظة أسيوط عند الذهاب للمستشفيات العامة والجامعية، حيث تبدأ الطوابير التى لا تنتهى للحصول على تذاكر الكشف والعلاج، ثم عدم توافر الأدوية اللازمة، مما يزيد من معاناة ذوي المرضى ويدفعهم إلى شراء الأدوية من خارج المستشفى، فضلاً عن نقص في الأجهزة والمستلزمات الطبية”.

وأكدت جابر، “أن وحدات الغسيل الكلوى بمستشفيات أسيوط  لا تكفي لحاجة المرضى أو لعدم توفرها فى بعض المستشفيات من الأساس، ما يتسبب فى معاناة كبيرة للمرضى في الذهاب لمستشفيات على بعد عشرات الكيلومترات للقيام بعمليات الغسيل”.

وتابعت، “كما أن الوحدات الصحية في قرى ومراكز المحافظة تحتاج إلى نظرة من وزارة الصحة، حيث تعاني من إهمال جسيم وتهميش كبير، حيث أن أغلب الوحدات غير مجهزة، وأخرى لا يتواجد فيها أطباء.

ولفت نائبة أسيوط، ” أن المنظومة الصحية في محافظة أسيوط، تحتاج إلى اهتمام أكبر حيث أنها لا تخدم الأهالي المحافظة فقط، وإنما تستقبل أبناء الصعيد من المحافظات المجاورة”.

وطالبت النائبة صفاء جابر عيادة، بحملات تفتيش مفاجئة على مستشفيات أسيوط، للوقوف على حقيقة الأوضاع على طبيعتها، وتيسير إجراءات حصول الأهالي على الخدمة الطبية، ورفع كفاءة المستشفيات وتزويدها بالأجهزة والمستلزمات الطبية، ورفع كفاءة الوحدات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى