تحت القبة

شيماء نبيه: زيارة السيسي للإمارات خير تجسيد لاستراتيجية «مسافة السكة»

كتب: البرلمان اليوم

قالت شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الإمارات تجسد الكثير من المعاني، وتحمل العديد من الدلالات، إذ جاءت في وقت يتصاعد خطر تهديد أمن منطقة الخليج من بعض الدول والجماعات المارقة، خصوصًا ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وأضافت ” نبيه”، في تصريحات صحفية لها الجمعة، تعد الزيارة رسالة للتأكيد على أن أمن دولة الإمارات «خط أحمر» لن تسمح مصر بتجاوزه، إذ إن مصر حريصة على دعم الدولة الشقيقة حكومة وشعباً ضد الهجمات الإرهابية مهما كان مصدرها، وأن استراتيجية “مسافة السكة” لحماية أمن الخليج جاهزة للتنفيذ لصد أي عملية حوثية أو من أي دولة أخرى تجاه الأراضي الإماراتية.

وأكدت عضو البرلمان، أن الزيارة خير تأكيد على أن الأمن القومي لمصر مرتبط بالأمن القومي للإمارات وكافة دول الخليج التي نحرص على استقرارها من أجل التنمية في منطقة الشرق الأوسط التي صارت بؤرة للصراعات في العالم بسبب تشابك مصالح الدول.

وأوضحت “نبيه”، أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، تشهد تطوراً قوياً على كافة الأصعدة  منذ تولى الرئيس السيسي الحكم عام 2014 خصوصاً في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية، ولذا فأن القاهرة لا يمكن أن تتغاضى عما تتعرض له أبوظبي من عمليات إرهابية لضرب استقرار دولة الإمارات المتصالحة المتسامحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى