تحت القبة

روان لاشين تنتقد استقدام الحكومة لخبراء أجانب رغم توافر الكوادر المصرية

كتب: البرلمان اليوم

توجهت روان لاشين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزيري التخطيط والمالية، بشأن استقدام عدد من قطاعات الدولة لخبراء أجانب في ظل وجود كوادر مصرية على كفاءة عالية.

وذكرت لاشين في طلبها اليوم الأربعاء :”في الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة على حرصها على انتهاج سياسة التقشف وتتخذ العديد من الإجراءات والقرارات الحكومية الرامية إلى تخفيض النفقات الحكومية ومواجهة العجز في الموازنة، إلا أن الواقع يشهد بعكس ذلك”.

وأشارت إلى أن  عدد من الجهات الحكومية تقوم باستقدام خبراء أجانب يتقاضون ملايين الدولارات شهريًا في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من شبابنا من البطالة وقلة فرص العمل، حيث يوجد هناك أكثر من 321 خبيرًا أجنبيًا يتقاضون ملايين الدولارات شهريًا.

وأكدت روان لاشين، أن قطاع البترول  يعد من أكثر القطاعات فى مصر والتى تعتمد بشكل أساسى على الاستعانة بالخبراء الأجانب فى مجال التنقيب، والاستكشافات البترولية فى الصحراء، ويليه وزارة النقل التي تستعين بخبراء أجانب ومتخصصين، وقطاع الآثار الذي مازال يستعين بخبراء أجانب في مجال التنقيب يتقاضون ملايين الدولارات سنويًا .

واختتمت لاشين طلب إحاطتها :”مصر بها خبراء على أعلى مستوى من الكفاءة، فى بعض المجلات، وفى ظل حرصنا على بناء بلدنا بسواعدنا المصرية، علينا الاعتماد على الكوادر المصرية لإنجاز المهام المطلوبة، أما إذا كانت هناك مجالات تتطلب نوعًا من الخبرة غير متوفرة، في هذه الحالة لا نمانع من الاستعانة بخبراء أجانب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى