آراء سياسية

مجدي الوليلي: بكين تدرك أهمية القاهرة على الصعيد العربي والأفريقي

كتب: البرلمان اليوم

قالت النائب مجدي الوليلي، عضو لجنة العلاقات الأفريقية بمجلس النواب ، أن العلاقات «المصرية ــ الصينية»، تعد نموذجاً لعلاقات الشراكة الدولية على كافة المستويات، وهناك تعويل كبير من قبل الدولتين على العلاقات المشتركة، ويدرك كل منهما أهمية الآخر، فمصر صاحبة الموقع الجغرافي المحوري والمهم، وهي بوابة القارات الثلاث، ولها أهمية استراتيجية تدركها دول العالم، بالإضافة إلى الدور والثقل المصرى فى منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف “الوليلي”، في بيان أصدره، في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى شهدت العلاقات المصرية ــ الصينية، تطوراً تاريخياً وتجسد ذلك فى أمور ومظاهر كثيرة أبرزها تعدد اللقاءات والقمم الثنائية بين الرئيسين، بالإضافة إلى تعدد وتنوع زيارات كبار المسئولين بالبلدين، أو التنسيق والتشاور والتعاون فى مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأردف نائب البرلمان،  أن زيارة الرئيس السيسى للصين بدعوة من الرئيس شى جين بينج، للمشاركة فى افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24 هى تجسيد لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وإدراك صينى لأهمية مصر على الصعيدين العالمي والإقليمي.

وأكد على أن هناك رغبة وإرادة سياسية مشتركة بين البلدين لمزيد من تعزيز العلاقات بينهما فى كافة المجالات وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الصينية فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى