أخبار مصر

بمشاعر الأب.. «شوقي» يسمح لطلاب الثانوية العامة مرضى السرطان بالامتحان بالمستشفى

كتب: البرلمان اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على السماح لطلاب الثانوية العامة 2022 الذين يعانون من الأمراض السرطانية والذين لا يستطيعون مغادرة المستشفى، بأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م، في لجنة خاصة بمرافق داخل المستشفى الحكومي الذي يتلقى العلاج فيه.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك ضوابط لتقدم طلاب الثانوية العامة 2022 الذين يعانون من الأمراض السرطانية لامتحانات الثانوية العامة 2022 كما يأتي: 

١- يتقدم ولي أمر الطالب إلى الإدارة العامة للامتحانات بتقرير طبي بحالة الطالب الصحية بعدم قدرته على مغادرته المستشفى التي يتلقى العلاج فيها إلى الإدارة العامة للامتحانات.

٢- يتم تكليف لجنة المتابعة الرئيسية بالتوجه إلى المستشفى التي يعالج فيها الطالب للتأكد من وجوده بها وكذلك الحالة الصحية له والتأكد من أحقية أداء الطالب الامتحان بالمستشفى من عدمه.

٣- تشكيل لجنة سير امتحانات ثانوية عامة للتواجد بمقر المستشفى التي يعالج فيها طالب الثانوية العامة أيام امتحانات الثانوية العامة 2022 لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أدائه الامتحان داخل المستشفى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى