أخبار مصر

السيسي: العاصمة الإدارية ليست بحاجة إلى مترو أنفاق لأنها مخططة جيدًا

كتب: أسامة يونس

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إنشاء خطوط مترو الأنفاق نابع من إدراكنا أنه ليس لدينا فوق الأرض شيء يمكن أن يتحرك أكثر مما هو موجود حاليا.

وأضاف الرئيس السيسي، أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست بحاجة إلى إنشاء مترو أنفاق لأنها مخططة، وبالتالي عندما تخطط الدولة لشيء – وهذه الرسالة التي نريد إيصالها للمواطنين- فإننا نضع في الاعتبار أحدث الأساليب في العالم والتخطيط السليم في أية منشآت نقوم بتنفيذها، بالشكل الذي يتلاءم مع متطلبات الحياة وإنشاء كافة المرافق التي تخدم تلك المناطق من مدارس ومستشفيات ونواد اجتماعية، ولو تطلب الأمر يتم عمل مناطق صناعية وحرفية.

وتطرق الرئيس السيسي إلى البناء غير المخطط قائلا: “عندما يأتي المواطن بدون قصد ويقوم بالبناء على قطعة أرض يتملكها ، فكيف سيعيش باقي الموطنين؟”.

ودعا الرئيس المواطنين بمن فيهم الوزراء، للسير على الطريق الدائري لمعرفة حجم المباني السكنية الموجودة وحجم الإشغال بها، مضيفا أن “من يقوم ببناء 5 أو 6 طوابق يقطن في دور واحد فقط والباقي لا يتم استغلاله وغير مشغول، وهو ما يعني إهدار أموال كان يمكن وضعها في البنوك لتوفر عائدا مناسبا لملاك هذه المباني، بل أن معظم تلك المباني لايوجد بها شبابيك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى