مال وأعمال

«الغرف التجارية» تطالب بمتابعة الحركة التجارية بالسوق ورصد مدى توافر السلع

كتب: كامل ألبرت

أكّد المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، على أهمية زيادة متابعة الحركة التجارية بالسوق، ورصد مدى توافر السلع في المناطق المختلفة وتنوعها، خاصة السلع الأساسية.

ولفت العربي خلال ترأسُه جلسة عاجلة لأعضاء هيئة مكتب غرفة القاهرة، إلى حرص القيادة السياسية، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة موقف المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الغذائية الأساسية للدولة، وأن الرئيس يؤكد بشدة على ضرورة السعي لضبط السوق وتكاتف كافة الجهات من أجل زيادة معروض السلع في المحافظات المختلفة، وهو ما نسعى إليه بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأشاد رئيس اتحاد الغرف التجارية بدور الدولة في توافر معروض السلع وزيادة المخزون الاستراتيجي على مدار السبع سنوات الماضية، حيث لم تظهر أي مشكلة بالسوق، وهو ما يحسب للدولة ولأبنائها المخلصين الذين دائمًا ينظرون إلى المصلحة العامة.

وشدّد “العربي” على ضرورة زيادة متابعة هيئة مكتب الغرفة للشعب التجارية في الأنشطة المختلفة ورصد حالة السوق، ورفع تقرير مفصل يوميًا عن سير الحركة التجارية؛ حتى يتسنى لنا تحديد أي مستجدات قد تطرأ على السوق وأسبابها فيما يتعلق بكافة السلع، والسلع الأساسية بصفة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى