مال وأعمال

النائب شريف الجبلي يشارك في افتتاح معرض ومؤتمر الاتحاد العربى للأسمدة

كتبت: شروق عبد العزيز

شارك النائب الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، في افتتاح معرض ومؤتمر الاتحاد العربى الأسمدة فى دورته الثامنة والعشرين، بحضور كلًا من الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وعدد كبير من السفراء وكبار صُناع الاسمدة بالوطن العربي والعديد من رؤساء مجلس الإدارات.

وانطلقت في القاهرة، أمس الثلاثاء أعمال الملتقى الدولي السنوي الثامن والعشرون للاتحاد العربي للأسمدة، بنسخته الجديدة تحت شعار “الجذور التي تغذّي الفجوات”، حيث سيناقش المجتمعون على مدار 3 أيام سياسات الأسمدة وتوجهات الأسواق العالمية، وأسواق الغاز التي ترتبط ارتباطاً مباشراً بصناعة الأسمدة وموضوعات تتعلق بالأمن الغذائي العربي والعالمي والتحولات والتحديثات الخاصة بصناعة الأسمدة.

كما سيناقش الملتقى الذي يعد أهم حدث اقتصادي يتعلق بصناعة الأسمدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دور الاتحاد العربي للأسمدة وشركاته الأعضاء في معالجة الكثير من الفجوات التي نتجت عن جائحة كورونا والتي مازالت مستمرة الى وقتنا الحالي وضرورة العمل على تغذيتها بالمعلومات لمحاولة اغلاق هذه الفجوات والتي على رأسها الأمن الغذائي العربي، وأسعار الغاز والطاقة والاسمدة وأسعار الغذاء.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد العربي للأسمدة منظمة عربية دولية غير حكومية، تأسس في العام 1975، ويعمل تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية.

ويضم الاتحاد المؤسسات والشركات العربية العاملة في مجال صناعة وتجارة الأسمدة وخاماتها والمجالات ذات العلاقة، ويهدف إلى النهوض بها وتحقيق المزيد من الانجازات، وبما يعزز دوره ومكانته كمظلة لشركات الأسمدة والمغذيات الزراعية في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى