صوت الناخب

تقديرًا لظروفهم.. عايدة السواركة تطالب الحكومة بإعفاء أهالي سيناء من فواتير الكهرباء

كتبت: سارة يونس

أعلنت عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، تقدمها باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، لإعفاء أهالي محافظة شمال سيناء من فواتير الكهرباء تقديرًا للظروفهم.

وقالت النائبة في مقترحها، أنه طوال السنوات السبعة الأخيرة عاشت سيناء وعاش معها أبنائها ظروفٍ في غاية الصعوبة أثرت بالسلب على أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية، وفقد الكثير منهم لمصادر رزقه، وتكبد الكثير من الديون، إلا أنهم كانوا راضون تمامًا معلنين أنهم على أتم الاستعداد أن يضحوا بكل ما يملكوا في سبيل بلدهم والظروف التي تعيشها من حربٍ في مواجهة قوى الشر والإرهاب بسيناء.

وأردفت: أعلنوا أن ما تكبدون من خسارة لا يساوي شيء في سبيل تطهير أرضهم من دنس الإرهاب وإقتلاع جذروه حتى يحيوا هم وأبنائهم في أمنٍ واستقرار.

وأكملت: غير أن لديهم مطالب- آراها عادلة- حيث يعانون من تراكم فواتير الكهرباء عليهم طوال السنوات الأخيرة، وعجزهم عن سدادها، نتيجة ظروفهم المعيشية التي لا تخفى على أحد، وأصبح الكثير منهم مُعرض لخطر الحبس نتيجة عدم وفائه بسداد مستحقات وزارة الكهرباء.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن إعفاء أهالي سيناء من فواتير الكهرباء أمر يتوافق مع أحكام القانون والدستور، والذي نص على أن الدولة في حالة أن تعرض جزء من أرضها لخطر مُحدق أو لكوارث أو لأمور حالت دون أن تسير على الوجه الطبيعي ونجم عن ذالك أضرار وتداعيات لُحقت بالمواطنين، تتكفل الحكومة بسهدادها عبر الصندوق التكافيلي ويحق لها إعفاء المواطنين من أي رسوم أو مستحقات واقعة عليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق