صوت الناخب

حنان يشار: استغلال التجار للظروف لتحقيق مكاسب يستلزم إجراءات رادعة

كتبت: سارة يونس

قالت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، على الرغم أن الحكومة أعلنت مرارًا وتكرارًا أن الاحتياطى السلعى لدينا آمن ولن تكون هناك تأثيرات سريعة على مصر من هذه الحرب فيما يتعلق بالسلع الغذائية، خاصة القمح، ومع ذلك بدأنا نلحظ أن البعض من التجار هرولوا إلى رفع أسعار السلع دون داعٍ، وهناك من رفع الأسعار بصورة مبالغ فيها، وهو الأمر الذي اشتكى منه الكثير من المواطنين.

وأضافت “يشار”، في تصريحات صحفية، أن الدولة عملت خلال الفترة الماضية وحتى الآن على توفير مختلف أنواع السلع الأساسية، وتأمين الاحتياطى الإستراتيجى منها، وبالتالى فليس هناك داع لهذه الارتفاعات الأخيرة فى أسعار السلع من جانب معدومي الضمير الذين يختلقون الأزمات في سبيل التكسب منها.

 وشددت على ضرورة قيام الأجهزة المعنية بمراقبة حركة الأسعار فى الأسواق لمنع هؤلاء الجشعين من استغلال الظروف لتحقيق مكاسب شخصية لا تضع فى اعتبارها مصلحة المواطن. 

كما طالبت الأجهزة الرقابية بمجهود مماثل لمجهود الحكومة المبذول لتوفير السلع، إذ ليس من المعقول أن تقوم حفنة من التجار الأنانيين باستغلال الظروف وتضييع كل مجهودات الدولة لتحسين مستوى معيشة الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى