أخبار مصر

جامعة الملك سلمان تستعرض رؤيتها لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الزراعي

كتب: شروق بسيوني

نظمت جامعة الملك سلمان الدولية برئاسة الدكتور أشرف حسين رئيس الجامعة مؤتمرًا بالتعاون مع المنتدى المصري للتنمية المستدامة، تحت عنوان «الزراعات الصحراوية والتنمية المستدامة بجنوب سيناء، الفرص والبدائل» على مدار يومي 15 و16 مارس الجاري، بمقر الجامعة بمدينة رأس سدر.

وناقش المؤتمر التغييرات المناخية وتأثيراتها على التنمية المستدامة بجنوب سيناء، وكذلك دور المراكز العلمية والبحثية في إيجاد مجتمعات محلية ومستدامة.

وتناولت الجلسات بحث زراعة الغابات الشجرية والاستفادة من مياه الصرف الصحي المُعالجة في الأراضي الصحراوية، وكذلك بحث آليات الربط مع المبادرة الخضراء التي تنظمها المملكة العربية السعودية، فضلا عن مناقشة سبل تنمية المراعي وأهمية الإنتاج الحيواني في تحقيق التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أشار د. أشرف حسين رئيس الجامعة، إلى تقديم جامعة الملك سلمان الدولية، ضمن فعاليات المؤتمر نماذج تنموية مقترحة لتحقيق التنمية المستدامة في المجال الزراعي التكاملي، ووضع حلول لتحديات وتأثيرات التغيرات المناخية على قطاعات التنمية بجنوب سيناء، كما عرضت الجامعة رؤيتها للتصور الأفضل المقترح لكيفية تكوين إطار مؤسسي مدني لإدارة التنمية المستدامة على مستوى المحافظة، مؤكدًا اهتمام الجامعة الدائم بتأسيس شراكات علمية ذات مُخرجات تطبيقية للتنمية المستدامة في محافظة جنوب سيناء.

وأبرز د. عبد الغني الجندي رئيس المؤتمر، تنظيم معرض مصاحب للمؤتمر، لمعدات الري الحديث والذكي بمشاركة شركات متخصصة بالإضافة إلى عرض نماذج من إنتاج المزارعين بالمنطقة من النباتات الطبية والعطرية، في إطار خدمة المجتمع السيناوي لتحديث الزراعة، وتقديم المشورة لمنظومة الزراعة الدقيقة وخاصة في المناطق الصحراوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى