آراء سياسية

في ذكرى تحرير طابا..عايدة السواركة: تحية لرجال القوات المسلحة.. ولولاهم لما عادت سيناء

أبناء سيناء ضحوا كثيرًا من أجل وطنهم

كتبت: سارة يونس

تقدمت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وكافة قادة وضباط وجنود القوات المسلحة والشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى تحرير طابا.

وتوجهت “السواركة”، في بيان بمناسبة ذكرى تحرير طابا، بالتحية لشهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تحرير سيناء والحرب على الإرهاب بأراضيها، مشيرة إلى دور الدبلوماسية المصرية الحكيمة لتحرير هذه البقعة الغالية التي استغرقت سبع سنوات من الجهد الدبلوماسي المصري المكثف.

وقالت “السواركة”، علينا أن نستعيد ذكريات هذه الأيام، وان يعرف أبناؤنا كم ضحى أجدادهم من اجل استرداد طابا، وقدم د. شهاب التحية لرجال القوات المسلحة والشهداء الذين ساعدوا فى استردادها، ومهدوا لانتصار أكتوبر عام ١٩٧٣، ولولا هؤلاء ما كانت سيناء قد عادت، لافتة إلى أن أهالي سيناء تحملوا كثيرًا خلال هذه الفترة من أجل بلدهم، مؤكدين للأجيال القادمة أنه لا يمكن أن نفرط فى حبة رمال واحدة من أرض سيناء، خاصة بعد أن أثبتنا للعالم أن مصر تستطيع ، واننا قادرون على قهر الصعاب، وهو ما أثبته التاريخ الحديث، فأحفاد اليوم من أبناء سيناء وقفوا جنبًا إلى جنب مع أشقائهم في القوات المسلحة والشرطة لتطهير بلادهم من دنس الإرهاب وشروره .

وأكدت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن ذكرى استرداد طابا تعلمنا الكثير من الدروس في معاني التضحية والمثابرة والتأكيد على صلابة الإرادة المصرية وقدرتها على صيانة التراب المصرى، فعادت طابا إلى السيادة المصرية عام 1989، حيث تم رفع علم مصر ليرفرف على آخر بقعة من أرض سيناء، موضحًا أنه يوم عظيم في تاريخ مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى