آراء سياسية

نائب بالبرلمان: القمة الرباعية تمثل تعزيزًا للعمل العربي المشترك أمام التحديات 

كتبت: سارة يونس

ثمن المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى القمة العربية التشاورية التي استضافتها مدينة العقبة الأردنية ، والتي ضمت العاهل الأردنى الملك عبد الله بن الحسين، وولي عهد أبوظبي، ورئيس وزراء العراق، فضلا عن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، حيث تناولت المحادثات بين القادة سبل تعزيز العمل العربى المشترك فى مختلف الأصعدة، ولاسيما التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية العالمية ومواجهة تداعياتها.

وأوضح عباس، في بيان له، أن القمة تطرقت إلى الأزمات الدولية والإقليمية، وتأتى فى مقدمتها الحرب الروسية الأوكرانية وتنامى انعكاساتها على المنطقة العربية، وهو ما يتطلب المزيد من الجهود الوفاقية العربية للحد من حالة الاستقطاب التى تحاول بعض القوى الدولية ترسيخها.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن القمة العربية التشاورية التي استضافتها العقبة، تمثل ترجمة حقيقية للتعاون العربي المشترك الذى يستند إلى تفاهمات سياسية وأبعاد اقتصادية ومصالح اقتصادية، وخاصة ملفات الطاقة والاستثمار، من خلال المزايا النسبية التي تتمتع بها كدول، والاستفادة من الإمكانات التي يعززها التواصل الجغرافي فيما بينها.

كما أشار إلى إن القمة الرباعية تمثل تعزيزا للعمل العربى المشترك وبلورة موقف عربى موحد لمواجهة التحديات والتهديدات المختلفة الناتجة عن الظروف العالمية وبما يحقق ترسيخ الاستقرار الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى