أخبار مصر

الرئيس السيسي يهنئ رئيس وزراء المجر بالفوز فى الانتخابات التشريعية

كتب: البرلمان اليوم

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان،للتهنئة بالفوز فى الانتخابات التشريعية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي توجه بالتهنئة لرئيس الوزراء المجري بمناسبة فوز الائتلاف الحاكم بالانتخابات التشريعية في المجر.. مؤكداً أن الفوز يعكس ثقة الناخب المجري في رؤية وقدرة “أوربان” على الاستمرار في قيادة البلاد خلال المرحلة القادمة.

وأشاد الرئيس السيسي بعلاقات الصداقة المصرية- المجرية المتينة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معرباً عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها.

من جانبه؛ عبر رئيس الوزراء المجري عن شكره وتقديره إلى الرئيس السيسي على التهنئة، مؤكداً حرصه على تعزيز التواصل مع الرئيس السيسي لاستمرار التشاور والتنسيق إزاء مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وبحث المستجدات الإقليمية والدولية.. مشدداً على عزم بلاده على الارتقاء بالعلاقات مع مصر على جميع الأصعدة، لاسيما في ظل الدور الذي تقوم به مصر لدعم وترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي: أن الاتصال تم خلاله بحث مجمل موضوعات العلاقات بين البلدين، وسبل دعم وتعزيز مسار العلاقات الثنائية المشتركة على كافة المستويات، كما تم تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، فضلاً عن تطورات الأوضاع على الساحة الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى