صوت الناخب

صفاء جابر وحسين جودة ينتفضان ضد وزير البترول: حقوق العاملين «أمانة» في رقبتنا

بعد الاستغناء عن عمال شركة النيل بأسيوط..

نائبا أسيوط:

بدلًا من أن يكون مصير العمال المكافأة.. قامت بالاستغناء عنهم وعمل عقود من الباطن لهم

كتبت: سارة يونس

 

تقدم كلًا من صفاء جابر عيادة، وأحمد حسين جودة، عضوا مجلس النواب بمحافظة أسيوط، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن قيام شركة النيل لتسويق البترول، بالاستغناء عن عشرات العاملين لديها من أبناء المحافظة.

وجاء في طلب الإحاطة: تفاجئ العشرات من العاملين بشركة النيل لتسويق البترول، بصدور قرارات مفاجئة بالاستغناء عنهم، على الرغم من النجاحات التي حققوها طوال فترة عملهم بالشركة والتي تتجاوز 10 سنوات، وتشهد عليها فترة خدمتهم، فبدلًا من أن يكون مصيرهم المكافأة ومزيد من الأمان الوظيفي، انتهى الأمر بهم إلى إيرام عقود من الباطن لهم من خلال شركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية.

ما قامت به شركة النيل للبترول في حق العاملين لديها من أبناء محاظة أسيوط، يشكل مخالفة صريحة لأحكام قانون العمل ويضرب بها عرض الحائط، ويخالف توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة، بالحفاظ على حقوق العمال، والعمل على تحقيق المزيد من المكاسب لهم، وليس الاعتداء على حقوقهم والاقتناص منها.

واختتم طلبهما، بسرعة إحالة الموضوع إلى اللجنة النوعية المختصة بمجلس النواب، لمناقشته في حضور المسؤولين المعنيين بالشركة، لاتخاذ اللازم للحفاظ على حقوق العمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق