تحت القبة

وفد من لجنة الزراعة بمجلس النواب يزور محافظة مطروح

لتفقد عدد من المشروعات القومية ومتابعة المشكلات التي تواجه المزارعين

كتب: سارة يونس

قام وفد لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، بزيارة ميدانية إلى محافظة مطروح ومدينة سيوة، وذلك لتفقد عدد من المشروعات القومية في قطاع الزراعة والصرف الزراعى ومتابعة حل بعض المشكلات التي تواجه المزارعين. 

ومن المقرر أن يلتقى الوفد البرلمانى، خلال الزيارة محافظ مطروح وعددًا من المسئولين بالمحافظة بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وكذلك يلتقى الوفد بعدد من المزارعين للاستماع إلي مشكلاتهم.

وأكد النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، أهمية ما تشهده البلاد حاليا من نهضة في قطاعى الزراعة والرى نتيجة  المشروعات القومية، التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي قضت على العديد من المشكلات المزمنة في قطاعى الزراعة والرى، وأدت إلى زيادة الإنتاج الزراعى. 

وقال الحصرى، إن الهدف من الزيارة، هو تفقد ومتابعة ما يتم على أرض الواقع، بشأن المشروعات القومية بمحافظة مطروح ومدينة سيوة، ولاسيما مشروع الصرف الزراعى بسيوة الذى يتم تنفيذه بتوجيهات الرئيس السيسى بتكلفة ٧٢٦ مليون جنيه، لحماية الأراضى الزراعية بالواحة، وحل مشكلة كبيرة كانت تواجه المزارعين منذ ٣٠ عاما، بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف الزراعى، ما كان يعدد الثروة الزراعية والتربة بالواحة. 

وأضاف رئيس اللجنة، أيضا ستتفقد اللجنة خلال زيارتها، الصناعات الاستراتيجية القائمة على الزراعات بتلك المحافظة مثل النخيل والزيوت. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى