آراء سياسية

تستهدف مؤسسات الدولة.. طارق رضوان: مغالطات كثيرة يتم الترويج لها بالخارج

كتبت: سارة يونس

أكد طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن هناك مغالطات كثيرة يتم الترويج لها بالخارج و يتم استخدامها ضد مؤسسات الدولة المصرية مضيفا “هذه المغالطات تروج لشائعات غير حقيقية”.و قال محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة و الاعلام بمجلس الشيوخ ” صورة مصر في الاعلام الغربي لا تعكس الواقع  رغم بذل جهود كثيرة لنقل الواضع.
وأكد مسلم “هناك استهداف واضح لدى البعض و هناك من يبالغ و هناك من لا يتبع القواعد المهنية السليمة و تابع “وهم مهنية البعض سقط لأن هناك جرائم مهنية تم ارتكابها من البعض”.
وقال إن هناك من حصل على تمويل لنشر الأكاذيب والترويج لها وهناك عناصر إخوانية تحرك الأمور بشكل خفي بالخارج أحيانا.
وأضاف “كما ان تقارير بعض المنظمات مثل هيومان رايتس ووتش و العفو الدولية غير مهنية  و مستفزة و لا تخضع للمعايير المهنية و تابع ” المواجهة هى الحل من خلال كشف الحقائق”. 
و قالت شيماء عبد الاله عضو الهيئة الوطنية للصحافة  المواجهة مهمة و لا يجب الصمت تجاه الشائعات و الأكاذيب من خلال الرد عليها عبر الوسائل المختلفة.

وأشار رئيس تحرير اليوم السابع اكرم القصاص، إلى أن المشكلة التي تواجهنا هي الشائعات الرمادية التي تستهدف توصيل المواطنين لحالة من عدم اليقين.
وأضاف أن البعض يرفض نشر الحقائق و ان بعض المنظمات الممولة من الخارج تنشر ايضا الاكاذيب.
وقال إننا نواجه دعاية سلبية في ملف السياحة ايضا من خلال التقاط بعض الصور و اثارة الجدل حولها و تصدير الدعاية السلبية.
ونوه طلعت اسماعيل مدير تحرير الشروق “لا شك ان مصر مستهدفة عبر تمرير  الاكاذيب و الشائعات موضحا انه من الصعوبة التصدي لكل هذه المنصات التي تمرر المعلومات المغلوطة لافتا إلى أن نشر الوعي هو الحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى