مال وأعمال

مصر وألمانيا يوقعان إعلان نوايا في مجال تدريب مديري الأعمال التنفيذيين

كتب: بيتر كامل

وقعت وزارة التجارة والصناعة والوزارة الفیدرالیة للشئون الاقتصادية والعمل المناخي بألمانيا، اليوم الأربعاء، إعلان نوايا مشترك بشأن استمرار التعاون الألماني المصري في تنفيذ برنامج تدريب مديري الأعمال التنفيذيين، الذي وُقع في 8 دیسمبر2020، ويستمر حتى نهاية عام 2025.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة، وقع الاتفاق عن مصر، نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وعن ألمانيا، الدكتور روبيرت هابك وزير الاقتصاد وحماية المناخ.

وقالت وزيرة الصناعة إن الاتفاق يعكس تطلع البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، ويأتي في إطار البرنامج العالمي لتدريب المديرين التابع لوزارة الشؤون الاقتصادية الألمانية، مشيرة إلى أن البرنامج يُركّز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولفتت إلى الدور المهم الذي يلعبه مديري الأعمال المؤھلین في  تحقيق النمو الاقتصادي، منوهة بأن التدريب المتقدم لرجال الأعمال أمرٌ محوري لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعزيز علاقات مصر الاقتصادية الدولية.

وأضافت أن ھذا التعاون ساھم في تحقيق نتائج ملموسة في تنمیة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وكذلك في تعزيز التواصل بین رجال الأعمال وتعميق التفاھم المتبادل بین مصر وألمانيا، لافتة إلى أن البرنامج ساهم في تدريب 271 مدیرًا تنفيذيًا عبر الإنترنت، وفي ألمانیا بتمويل من وزارة الشئون الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى