أخبار مصر

التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يكفي لـ 4 أشهر

كتب: محمد رسلان

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية في طرح اللحوم البرازيلية المجمدة في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لها بعد تخفيض سعر البيع إلى 79 جنيه بدلا من 90 جنيها.

وأكد أحمد حواش، العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أن الشركة تقوم بتوزيع 50 ذبيحة يوميا على فروع شركتي النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية في منطقة القاهرة الكبري (القاهرة والجيزة والقليوبية) بعدد 160 فرعا.

وقال حواش، خلال جولة تفقدية بفرع النيل للمجمعات الاستهلاكية في ألماظة، إنه يتم طرح اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 79 جنيه بدلا من 90 جنيها.

وأضاف حواش أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الاستراتيجية يصل إلى 3 أشهر وما يزيد عن 4 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تجديد عدد من الفروع وسيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة.

وأشار العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية أن جميع فروع الشركة دخلت منظومة الميكنة كاملة وذلك من خلال توحيد سعر البيع في جميع الفروع.

جاء ذلك بحضور أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية والمتحدث الرسمي للوزارة، ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين.

من جهته قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تضخ ‏يومياً كميات كبيرة من السلع بمجمعاتها الاستهلاكية، مؤكداً ‏وجود أكثر من 1100 صنف من السلع بكل مجمع استهلاكي، ‏مشيراً إلى أن ميكنة المجمعات الاستهلاكية سهلت عليه متابعة ‏حركة السلع بها والتدخل في أي لحظة لضخ السلع حال زيادة ‏الطلب عليها.

وأضاف كمال أن الشركة ‏القابضة بها 1300 مجمع استهلاكي هدفها الرئيسي هو ‏إحداث التوازن بالأسواق بالتخفيضات التي تطرأ على السلع ‏بها ، وتخفيف العبء على المواطن بتلك التخفيضات أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى