صوت الناخب

برلماني: اعتماد 28 مليون جنيه لصالح مشروعات الشرب والصرف الصحي بسوهاج

 

كتبت: هبة يوسف وابتسام علي

أعلن اللواء صلاح شوقي عقيل، عضو مجلس النواب عن دائرة طما بمحافظة سوهاج، موافقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية  على تخصيص اعتماد مالي قدره 28.8 مليون جنيه ضمن مبادرة “حياة كريمة”، لصالح القرى الأكثر احتياجًا في سوهاج.

وقال “نائب طما”، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه من المقرر توجيه هذا الاعتماد المالي لصالح مشروعات الشرب والصرف الصحي ومشروعات الصحة في مقدمة المشروعات التي تتبناها مبادرة “حياة كريمة”، والتي ستعود بالنفع على أهالي قرى ومراكز محافظة سوهاج.

وتابع “عضو البرلمان”، كما أنه من المقرر تخصيص جزء من الاعتماد المالي لصالح رفع كفاءة عدد من المرافق الجماهيرية في المحافظة، لافتًا إلى أن وزارة التخطيط حرصت على زيادة الاستثمارات الموجهة إلى محافظة سوهاج عن العام الماضي، بعد استعراض مطالب المحافظة خلال اجتماع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد مع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان.

وفي ذات السياق، طالب النائب صلاح عقيل، بضرورة قيام مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص بتعزيز التعاون والتنسيق مع الدولة، لرفع المعاناة عن المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا بمحافظات صعيد مصر، وذالك لتوفير حياة كريمة للمواطن والعمل على الارتقاء بأوضاعه، والعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية له.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى