آراء سياسية

عايدة السواركة: مشروعات التنمية غيرّت وجه الحياة في أرض سيناء

نائبة سيناوية: الرئيس السيسي أعاد الحياة إلى شمال سيناء

كتبت: سارة يونس

قالت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن الرئيس السيسي منذ وصوله إلى سُدة الحكم في يونيو 2014، وهو يضع سيناء على رأس أولويات أجندة الدولة المصرية، فقاد مسار البناء والتنمية، إذ شهدت سيناء مشروعات تنموية غير مسبوقة في تاريحها في شتى القطاعات، غيرّت من وجه الحياة على أرضها.

وأضافت “السواركة”، في تصريحات صحفية لها، أنه على أرض سيناء تم تنفيذ مشروعات تنموية كبرى في المحافظة بقطاعات البنية التحتية والطرق والكهرباء ومياه الشرب والإسكان والتجمعات التنموية والصحة والتعليم، وضعت سيناء في خارطة الاهتمام والرعاية.

وأوضحت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن مواجهة الإرهاب تتطلب استراتيجية متكاملة متعددة الجوانب لا تقتصر على العمليات الأمنية، لذا سار مسار البناء والتنمية جنبًا إلى جنب مع مسار مجابهة خطر الإرهاب.

وتابعت، أن إستراتيجية التنمية الشاملة التي تبنتها الدولة تهدف إلى النهوض بمستوى معيشة أبنائها وتوفير الخدمات الأساسية من مياه نظيفة وصرف صحى وخدمات صحية وتعليمية ورياضية وترفيهية وثقافية تحديث شبكات الكهرباء والمواصلات، إضافة إلى إقامة العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى الصناعات المختلفة، لتوفير فرص العمل لأبناء سيناء، كذلك إقامة العديد من الجامعات الحديثة.

أن ما تشهده سيناء من أمنٍ واستقرار، هو ثمار جهود القوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل، إذ استطاعت القوات المسلحة الباسلة وتضحيات أبنائها الأبرار ودماء الشهداء أن تقضى على الإرهاب وأن تهيئ بيئة الأمن والاستقرار لانطلاق عملية التنمية والحفاظ على مكتسبات ومقدرات الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى