أخبار العرب والعالم

الكويت: تسجيل 464 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأحد، تسجيل 464 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في الـ24 ساعة الماضية؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد 63773 حالة.

كما تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض؛ ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 433 حالة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، الدكتور عبدالله السند، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وأضاف السند، أن حالات الإصابة الـ 464 السابقة تضمنت 303 حالات لمواطنين كويتيين بنسبة بلغت 3ر65٪ و161 حالة لغير الكويتيين بنسبة 7ر34٪.

وبالنسبة إلى توزع الإصابات حسب المناطق الصحية أوضح أنها جاءت بواقع 161 في منطقة الأحمدي الصحية، و87 في منطقة الجهراء الصحية، و80 في منطقة الفروانية الصحية، و79 في منطقة حولي الصحية، و57 في منطقة العاصمةالصحية.

وعن آخر المستجدات في أقسام العناية المركزة، لفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية بداخلها بلغ 123 حالة؛ ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19)، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8967 حالة.

وعن مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بلغ مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ24 ساعةالماضية 5 أشخاص بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لاتقل عن 14 يوما في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.

وكشف أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 2418 مسحة؛ ليبلغ مجموع الفحوصات 485738 فحصا.

وجدد السند، دعوة المواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى