تحت القبة

برلمانية: شهدائنا من القوات المسلحة والشرطة مخلدون في ذاكرة الوطن

ليس هناك أسمى ولا أطهر ولا أنبل من أن يقدم المرء حياته دفاعاً عن الوطن

كتب: ياسمين صفوت

قالت مي ببوح مازن، عضو مجلس النواب، أن شهداء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة، وإن رحلوا بأجسادهم إنهم مخلدون في ذاكرة الوطن، تقديرًا لما قدموه لتحيا مصر وشعبها في أمنٍ واستقرار.

وأكدت النائبة، في بيان أصدرته اليوم، أن يوم الشهيد مناسبة وطنية عزيزة على قلوب المصريين وقيادتهم الرشيدة، ففي هذا اليوم نستذكر فيه تضحيات ومآثر وبطولات شهدائنا الأبرار، الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة الزكية فداء للوطن ودفاعاً عن قيمه ومصالحه ومكتسباته، ضاربين أروع الأمثلة في الشجاعة والإقدام وحب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

وأردفت النائبة مي مازن، إن هذا اليوم هو يوم فخر واعتزاز بشهدائنا الأبرار وبأبناء قواتنا المسلحة ورجال الشرطة البواسل، وبالملاحم البطولية التي سطروها في ساحات العز والشرف دفاعاً عن تراب الوطن ومكتسباته في ظل تحديات عصيبة داخليًا وإقليميًا كادت أن تعصف ببلادنا لولا هؤلاء الأبطال..

وأكملت، ليس هناك أسمى ولا أطهر ولا أنبل من أن يقدم المرء حياته دفاعاً عن الوطن الذي يعيش فيه، وليس هناك ما هو أعظم من أن يجود الإنسان بنفسه من أجل تحقيق حلم وطنه في الرفاهية والتقدم والاستقرار، وليست هناك قيمة وطنية تفوق قيمة الشهادة في سبيل الوطن وشعبه وقيادته، ومن أجل ذلك يستحق شهداؤنا الأبرار أن نخلد ذكراهم، وأن نستذكر بطولاتهم ومآثرهم على الدوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى