تحت القبة

نائبة: ذكرى استرداد طابا مبعثًا للفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة

سيظل التاسع عشر من مارس.. يوم من أيام المجد والعزة الانتصار

كتب: عصام سعد

وجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقوات المسلحة وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الـ32 لعودة طابا.

وقالت “متى”- في بيان صحفي اليوم- أن التاسع عشر من مارس هو يوم من أيام المجد والانتصار، ومبعث للفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة، ففيه جنينا ثمار نصر معركة دبلوماسية وقانونية لا تقل عن حرب السادس من أكتوبر، لاستعادة طابا آخر شبر من أراضي مصر المحتلة، بعد أن خاضت معركة دبوماسية شرسة دفاعًا عن حقها.

وأضافت “نائبة دمياط”، أن هذه المعركة أوضحت للعالم أجمع أن المصريين أصحاب عقيدة ثابتة وهي أن الأرض كالعِرض لا تفريط فيها ولا تنازل عنها.

ولفتت إلى أن مصر بعد 32 عامًا على عودة طابا، تخوض اليوم معركتين في وقتٍ واحد، الأولى؛ في مواجهة قوى الشر وتطهير أرض الفيرو من دنس الإرهاب، وقطعت شوطًا كبيرًا فيها، وكما كُتب لنا النصر في الماضي، سيكتب لنا النصر في الوقت الحاضر، فهي عقيدة المصريين على مدار التاريخ، وإيمانًا راسخ بقواتهم المسلحة، والثانية؛ تخوضها الدولة بقيادة الرئيس السيسي نحو بناء وتعمير أرض الفيروز عبر تدشين حزمة من المشروعات القومية.

وتحتفل مصر اليوم بالذكرى الثلاثين لتحرير طابا، بعد رفع العلم المصري عليها في 19 مارس عام 1989، بعد معركة دبلوماسية وقانونية خاضتها ضد الاحتلال الإسرائيلي، انتهت بإعلان هيئة التحكيم الدولية أحقية مصر في أرض طابا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى