تحت القبة

نائب المصريين بالخارج: أبنائنا بأوكرانيا بخير.. ولا خوف عليهم

كتب: البرلمان اليوم

أكد محمد عزت القاضي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، أنه يتابع على مدار الساعة أوضاع الجالية المصرية المقيمة في أوكرانيا من مواطنين وطلاب، للأطمئنان عليهم والوقوف وعلى احتياجاتهم، على خلفية تطورات الأزمة “الروسية- الأوكرانية”.

وقال “القاضي”- في تصريحات اليوم- أن “الجالية المصرية بأوكرانيا بخير، ولا خوف عليهم، وكل الجهات المعنية في الدولة حريصة كل الحرص على الحفاظ عليهم وعلى سلامتهم، وتتابع باهتمام شديد ومستمر أوضاعهم”.

وأكد “القاضي”، أنه على تواصل مستمر مع جميع الجهات المعنية من وزارتي الهجرة والخارجية والسفارة المصرية بأوكرانيا، للوقوف على آخر المستجدات أولًا بأول، لافتًا إلى أن الغالبية العظمى من أعضاء الجالية المصرية من أبنائنا الطلاب والدراسين بأوكرانيا.

وأجرى عضو مجلس النواب، قبل قليل، اتصالًا هاتفيًا مع السيدة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، تناولا الجانبان الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ضوء مستجدات الأوضاع بالأراضي الأوكرانية.

 وأوضح القاضي، أن السيدة الوزيرة عقدت اجتماعا مع 60 مصريا بأوكرانيا من بينهم مواطنون وطلاب الذين يمثلون معظم أعضاء الجالية، وذلك عبر تطبيق “زووم”، منوهًا إلى إن الاجتماع ناقش موقف مجموعات من المصريين المتواجدين في عدد من المدن الأوكرانية، مشيدًا بالجهود التي اتخذتها وزارة الهجرة في هذا الشأن، للأطمئنان على أبنائنا المقيمين بأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى