تحت القبة

«جبالي» مُشيدًا بمجلس الأمة الكويتي: صاحب تجربة ديمقراطية ثرية

كتبت: سارة يونس

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن مجلس الأمة الكويتي له تجربة ديمقراطية ثرية متميزة بين نظيراتها في المنطقة.. منوها بالخبرات المتبادلة بين مصر والكويت التى يمكن أن تكون نموذجا يحتذى في العمل العربي المشترك.

وأضاف رئيس مجلس النواب اليوم الأحد، أن دولة الكويت في قلب كل مصري، مشيرا إلى المواقف التاريخية لدولة الكويت مع مصر ومواقف أيضا الأخيرة مع شقيقتها الكويت فهي مواقف ثابتة متوافقة دائما.

وتابع أن اللقاءات المتبادلة بين أعضاء المجلسين “النواب والأمة” مستمرة ولها وتيرة منتظمة، ولعل آخر لقاء كان في القاهرة خلال أعمال المؤتمر الـ32 للاتحاد البرلماني العربي، والمؤتمر الرابع للمؤتمر العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي شهدت تصريحات رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، لاسيما تلك الخاصة بضرورة إزالة الخلافات بين الإخوة العرب وتوحيد الصفوف لمواجهة التحديات، وهـو ما يأتي متسقاً ومتفقا مع رؤيتنا في مصر، فالعلاقات العربية تحتاج لدعم الأشقاء.. مثمنًا دور الكويت في المحافظة على ذلك الإطار والحرص على المشاركة فيه، فمواقف الكويت دروس مستفادة وقدوة في مسيرة العمل العربي ودعمها غير محدود للقضايا العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى