آراء سياسية

النائبة جيهان ذكي: الدبلوماسية المصرية قائمة على إرساء قواعد التواصل واحترام الآخر

كتبت: سارة يونس

أكدت عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، النائبة جيهان ذكي، أن الدبلوماسية المصرية قائمة منذ فجر التاريخ على إرساء قواعد التواصل بين شعوب العالم واحترام الآخر وعدم التدخل في شئون الغير.

وقالت النائبة جيهان ذكي، إن الدبلوماسية المصرية وفي عيدها المئوي تؤكد هذه الرسالة، وتتضمن التأكيد على التواصل مع دول العالم واحترام الآخر وعدم التدخل في شئون الدول واحترام سيادتها، مؤكدة أن يومًا بعد يوم تثبت الدبلوماسية المصرية أنها اختارت الطريق الصحيح في مسار العلاقات الدولية.

ولفتت إلى أن السياسة الخارجية المصرية وخصوصًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تبنت محورًا رئيسيًا في إطار علاقاتها الدبلوماسية مع دول عالم قائم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شئون الآخر، مؤكدة أن المصالح المشتركة وتبادل الخبرات والمصالح والاحترام أصبحت سمة من سمات الدبلوماسية المصرية في الآونة الأخيرة.

ونوهت عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب النائبة جيهان ذكي، بأن الدبلوماسية هي يد تصافح وفكر يقبل الآخر وفي مصر قائمة منذ آلاف السنين على مبدأ تبادل الاحترام وإعلاء لغة السلام وإرساء قواعد التواصل الفكري والروحي بين الشعوب بعضها البعض.

وأشارت إلى أنه في عالم اليوم وتدق فيه طبول الحرب لتشيع الخوف والرهبة والتوجس في قلوب البشر من غد غير محمود عقباه، نكتشف أن للدبلوماسية دورًا محوريًا وهامًا في هذا الميدان، وذلك لتحفيز القرار السياسي للاتجاه نحو إقامة حوار متوازن مع الآخر، وهذا ما تدعو له الدولة المصرية في كافة المحافل الدولية لحل النزاعات القائمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى