آراء سياسية

نيفين الكاتب: المرأة المصرية أصبحت في أيدٍ أمينة في عهد الرئيس السيسي

 

كتبت: سارة يونس

وجهت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، تحية اعتزاز وتقدير إلى القيادة السياسية بمناسبة حلول اليوم الوطني للمرأة المصرية الذي يوافق يوم 16 مارس من كل عام، قائلةً:” المرأة المصرية هي الأم والأخت والزوجة والأبنة، وهي كل امرأة مكافحة في كل ربوع مصر من أسوان إلى الإسكندرية.. أنتم في إيدٍ أمينة”.

وقالت “الكاتب”، في بيان أصدرته اليوم، أن المرأة المصرية أصبحت شريك أساسي للرجل في عملية البناء والتنمية التي تقودها مصر في عهد الرئيس السيسي، وفي كل المواقع أثبتت قدرتها وكفاءتها، حتى صارت مبعثًا للفخر والاعتزاز لكل امرأة عربية.

وأضافت “الكاتب”، لسنا في حاجة إلى التذكير ما حصلت عليه المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي وبما حققته من نجاحات ومكتسبات غير مسبوقة في تاريخها، بعد أن صار تمكين المرأة المصرية من المسلمات الرئيسية في جمهوريتنا الجديدة، وركيزة أساسية، وهو ما لم يكن يتحقق لولا وجود إرادة سياسية قوية وواعية تؤمن المرأة وبمكانتها في المجتمع، وليس أدل على ذلك من حديث الرئيس السيسي ” أن المرأة المصرية ليست نصف المجتمع.. بل هي المجتمع بأكمله”.

وأشارت إلى أنه في السنوات القليلة الماضية، تسارعت وتيرة حصول المرأة المصرية على المزيد من الحقوق سواء في العمل أو في قوانين الأسرة، أو في برامج المساعدات الاجتماعية لشقيقاتنا غير القادرات في كل ربوع مصر، وليس غائبًا عن الكثيرين منا ما حصلت عليه السيدات في مجال العمل القضائي وقبل ذلك في العمل الدبلوماسي وفي كل ميادين العمل، أصبحت كتفًا بكتف بجانب الرجل من أجل بناء حاضر ومستقبل بلدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى