آراء سياسية

عضو «إفريقية النواب»: السيسي نجح في إعادة بلاده إلى حضن قارتها الأم

بعد 8 سنوات من توليه الحكم.. مجدي الوليلي: قاد بلاده إلى طريق المجد والمستقبل

كتبت: سارة يونس

قال النائب مجدي الوليلي، عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، وعضو لجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، أن مصر بعد 8 سنوات على تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، قاد بلاده إلى طريق المجد والمستقبل، وسط تحديات جمّة في الداخل والخارج، استطاع أن يتعامل معها بحكمة واقتدار.

وأكد “الوليلي”- في تصريحات صحفية له مساء اليوم- أن الرئيس السيسي، أعادة الهيبة لبلاده في الخارج، فأصبحت الجارة والشقيقة الكبرى الحاضرة بقوة في المحافل الدولية، والساعية لحل الأزمات المصيرية في العديد من الدول وعلى رأسها القارة الافريقية الامتداد الطبيعي والحيوي.

وتابع عضو لجنة الشؤون الإفريقية، أن القارة الإفريقية حظيت باهتمام غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، رغم الفتور الذي أصاب العلاقات مع دولها خلال بعض الفترات الزمنية، إلا أن القيادة السياسية المصرية عقب ثورة 30 يونيو 2013 استطاعت بحكمة إعادة الزخم لهذه العلاقات التاريخية الممتدة عبر آلاف السنين، وذلك بعد سنوات من الإهمال أحدثت جفوة بين مصر وشقيقاتها، كما استطاعت القاهرة، ومن خلال خطوات محسوبة العودة إلي حضن القارة الأم، واستعادة نفوذها وتأثيرها المفقودين.

وأكمل الوليلي، كان لجولات الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي دول إفريقيا الدور الأبرز في إعادة اللحمة إلي العلاقات المصرية ـ الإفريقية ووضعها علي الطريق الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى