آراء سياسية

برلماني: مصر لن تدخر جهدًا لمساعدة اليمن وتحقيق أمنه واستقراره

محمد حجازي: ما يجمع مصر واليمن الكثير من الروابط والقواسم المشتركة

كتبت: سارة يونس

قال النائب محمد عبدالسلام حجازي، عضو مجلس النواب، تتسم العلاقات “المصرية ــ اليمنية” بأنها علاقات شراكة إستراتيجية وتاريخية فى ظل الروابط والقواسم المشتركة التى تجمع البلدين والشعبين, وفى ظل التحديات والتى تدفع دائما فى اتجاه التعاون والتنسيق المستمر.

وأضاف حجازي، في تصريحات صحفية له، نجسد زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى الدكتور رشاد العليمى لمصر ولقائه مع الرئيس السيسى, العلاقات القوية والحيوية بين البلدين والدعم المصرى المتواصل لليمن الشقيق للانتقال من المرحلة الحالية التى يواجه فيها تحديات كبيرة على الجانب السياسى والإنسانى والأمنى, إلى مرحلة من الاستقرار والتنمية والازدهار للشعب اليمنى.

وتابع نائب البرلمان، انعكس الدعم المصرى لليمن على مسارات متوازية ومتكاملة أولها المسار الإنسانى والجهود المصرية للتخفيف عن معاناة الشعب اليمنى بسبب الحرب المستمرة منذ سنوات وحشد الدعم الدولى والعربى لمساعدة اليمن.

وأوضح حجازي، مصر مع دول الخليج خاصة السعودية والإمارات لتحقيق السلام فى اليمن الذى يواجه تحديات عديدة، وتقدم إمكاناتها وتجربتها وخبراتها لليمن فى مجال الصحة والتعليم والبنية الأساسية والطاقة وغيرها, لمساعدة الشعب اليمنى على تجاوز الصعاب المختلفة التى يعيشها بسبب الحرب.

 وشدد على أن الدعم المصرى لليمن بكل أشكاله السياسية والاقتصادية والفنية مستمر فى إطار حرص مصر على دعم أشقائها العرب, وبما يجسد الروابط القوية بين الشعبين والتى تعكس خصوصية العلاقات المصرية اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى