تحت القبة

«نائب المرج» يطالب بإقامة مطبات صناعية:« حياة المواطنين في خطر »

 

تقدم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بمذكرة عاجلة إلى وزيري النقل والتنمية المحلية، لإقامة عدد من المطبات الصناعية أمام المدارس والبنوك والمناطق والمنشآت الجماهيرية في حي المرج، للحد من الحوادث.

وأشار أبو طالب- في مذكرته اليوم السبت- أن حي المرج صاحب أعلى كثافة سكانية مقارنةً بين باقي أحياء القاهرة، سقط رسميًا من حسابات الحكومة والسادة المسؤولين، فلا خدمات ولا مرافق، وأصبح الأهالي فريسةً لهذا الإهمال الحكومي، فمن نجا من الإهمال الطبي في المستشفيات الحكومية، سقط تحت حوادث السير، نتيجة تهالك شبكة الطرق الداخلية في المرج، وعدم صلاحيتها لسير السيارات، فضلًا عن غياب عوامل الأمان والسلامة، نتيجة عدم وجود مطبات صناعية.

وأوضح أبو طالب، أن هناك مؤسفة تشهدها المرج، يروح ضحيتها أطفال أبرياء ومواطنون لا ذنب لهم، نتيجة عدم وجود مطبات صناعية أمام المدارس والبنوك والمنشآت الجماهيرية، كان آخرها حادث أمام مدرس عمرو بن العاص الإعدادية بنين بالمرج، والآخر بجوار قصر الأميرة نعمت.

وشدد أبو طالب، على ضرورة قيام الجهات المعنية بإقامة مطبات صناعية، على أن يراعي عند إنشائها المعايير الهندسية القياسية، وقواعد الآمان والسلامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق