أخبار مصر

وزير الشباب يلتقي «حميدة» و «الجناري» لبحث دعم مهرجان السينما الإفريقية

 

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والفنان محمود حميدة رئيس شرف مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التاسعة، والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، بحضور السيدة نجوى صلاح وكيل وزارة الشباب ، وذلك لمناقشة مساهمة وزارة الشباب في الدورة التاسعة والتي ستقام في الفترة من 6 إلى 12 مارس 2020 في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي .

 

وأكد وزير الشباب على أهمية المهرجان في دعم العلاقات من الدول الإفريقية الشقيقة وضرورة دعم وزارة الشباب والرياضة لهذا الحدث الإفريقي الهام كجزء من دور وزارة الشباب وهو العمل على تنمية وعي الشباب .

واتفق معه محمود حميدة على أهمية العمل على تنمية وعي الشباب في مراكز الشباب المختلفة ثقافياً وفنياً ، وتحدث سيد فؤاد عن دعم الوزارة الدائم للمهرجان وخاصة أنه يضم في فاعلياته أكثر من 70% من الشباب من ضيوفه وصناعه .

وأكدت عزة الحسيني على امتداد المهرجان هذا العام للمدينة الشبابية بالطود بالبر الغربي لتقديم عروض وورش هناك .

وأكدت السيدة نجوى صلاح على حضور عدد من الشباب من المحافظات الأخرى لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته التاسعة من خلال مشروع الوزارة قطار الشباب للتفاعل مع الثقافات الإفريقية .

مهرجان الأقصر تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر ونقابة المهن السينمائية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق