تحت القبة

«عقيل» يقترح منح المتعثرين في سداد فواتير الكهرباء تسهيلات جديدة

اقترح النائب صلاح شوقي عقيل، عضو مجلس النواب عن دائرة طما بسوهاج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، على المهندس مصطفى مدبولي رئيس، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، منح المواطنين المتعثرين في سداد فواتير استهلاك الكهرباء حزمة من التسهيلات تخفيفًا عليهم.

وقال “عقيل”- في بيان له-  أن مقترحه يتناسب مع تكليفات وتوجيهات الدولة برفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن المواطنين، لافتًا إلى أن هناك شكاوى عدة من ارتفاع فواتير الاستهلاك في الآونة الأخيرة والتي وصلت لدى بعض المواطنين إلى ضعف المبلغ المعتاد سداده رغم ثبات كمية الاستهلاك أو الاتجاه إلى تقليلها تزامنًا مع فصل الشتاء، خلاف فصل الصيف الذي يكثر فيه استخدام الأدوات الكهربائية.

ويرى نائب طما بالبرلمان، أن ارتفاع الفواتير سببه عدم انتظام قراء العدادات في القراءة، من أجل حساب القيمة الشهرية التي تم استهلاكها بالفعل، والعمل على وضع قيمة وهمية عن طريق متوسط الاستهلاك، الأمر الذي يؤدى إلى تراكم كميات كبيرة، ويتم تصفيتها وترحيلها على الأشهر التالية.

وطالب النائب الوفدي، بتشكيل لجنة لمراجعة قراءة العدادات المنزلية والتجارية، ومطابقتها بآخر قراءة فعلية مسجلة بشبكة الكهرباء، لمعرفة أوجه القصور التي تسببت في فروق الاستهلاك عند مقارنة واقعها الفعلي مع فاتورة التحصيل الشهرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق