أخبار مصر

وزيرة الصحة تبحث مع كلية طب «هارفارد» برنامج الزمالة المصرية 

 

تتوجه وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت 4 يناير، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة إلى كلية طب هارفارد، لاستكمال بحث البرامج التدريبية للأطباء والمُدربين ببرنامج الزمالة المصرية.

 

ويرافق الوزيرة وفدا يضم مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة محمد حساني، ومدير المكتب الفني لوزيرة الصحة والسكان نيفين النحاس، وأمين عام الزمالة المصرية مجدي الصيرفي، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للنهوض بمنظومة التعليم الطبي المهني واستكمال الإصلاح الصحي بمصر.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة خالد مجاهد، أنه من المقرر أن تبحث الوزيرة مع كلية طب هارفارد الأمريكية استكمال البرامج التدريبية التي بدأت فعاليتها على يد وفد من كلية طب هارفارد للدفعة الأولى من المُدرِبين المصريين في شهر ديسمبر الماضي، بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الزمالة المصرية التابعة لوزارة الصحة والسكان وكلية طب هارفارد.

 

وأشار «مجاهد» إلى أن البرنامج التدريبي الثاني ضمن مذكرة التفاهم يشمل تدريب أطباء الزمالة المصرية على الأبحاث الإكلينيكية، والمقرر أن يبدأ للدفعة الأولى في شهر فبراير من العام الحالي.

 

وأضاف أنه من المقرر أن يتم مناقشة ساعات التعليم المعتمدة، ضمن البرامج التدريبية للأطباء والمُدربين بالزمالة المصرية، وتشمل محاضرات تفاعلية عبر منصة التعليم الإلكترونية الخاصة بكلية طب هارفارد.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق