تحت القبة

بموجب بطاقة الرقم القومي فقط.. مقترح بمنح الشباب قروض ميسرة بدون فوائد

توجهت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، باقتراح برغبة إلى المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء المالية والتخطيط والتضامن، يهدف إلى منح الشباب قروض ميسرة بدون فوائد وبموجب بطاقة الرقم القومي.

وقال النائبة في مقترحها:”  تعد أزمة البطالة في مصر واحدًا من المشكلات التي استعصت على الحل على مدار عقود طويلة، وما بين الشباب يبحث عن فرصة عمل، وحكومة تبحث عن حلول تزداد معدلات البطالة سنويًا، في ظل توقف التعيينات في الجهاز الحكومي أو حتى المؤسسات التابعة بشكل أو بآخر للحكومة، ومابين قطاع خاص يضع شروط معقدة للتوظيف، ولا يوجد به أمان وظيفي، جعل الشباب ينفر منه.

ورأت النائبة منى الشبراوي، أن أزمة البطالة يمكن حلها تدريجيًا من خلال الاستعانة بتجارب الدول الأخرى، ومن خلال خطط التنمية المستدامة، والتي تخلق مزيدًا من فرص العمل للشباب في مختلف القطاعات.

وأشارت إلى أن تطبيق التجربة السنغافورية في هذا الشأن سيعود بالنفع على مصر، والتي تدور حول منح الشباب قروض ميسرة بدون فوائد وبدون أي ضمانات مرهقة، سوى بموجب بطاقة الرقم القومي، ومن خلال شروط ومعايير معينة، أهمها دراسة فكرة المشروع، والتمويل اللازم له، لافتة إلى أنها ساهمت في خفض معدلات البطالة في سنغافورة بنسبة 7.3 % مقابل 11.1 % قبل تطبيقها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق