صحة وطب

وافي الحسيني: قاعدة «برنيس» العسكرية رسالة «تحذيرية» للمتربصين بأمننا

 

قال وافي عبدالعظيم الحسيني، المرشح المحتمل لعضوية مجلس النواب عن دائرة أبو تشت 2020 ، ان قاعدة برنيس العسكرية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي،، تؤمن البعد الاستراتيجي جنوب حدودنا، وتحافظ على مقدراتنا الاقتصادية، كما أن المناورة التي أجريت تبعث برسالة تحذير للمتربصين بأمننا ورسالة طمأنة للمصريين.

وأوضح وافي، في  تصريحات صحفية له مساء اليوم الخميس، إن مناورة “قادر -2020″، أظهرت قدرات القوات المصرية وكفاءتها في استيعاب التنوع بمصادر التسليح، حيث ظهر الطيارون المصريون بالمقاتلة الروسية “ميج 29″، إلى جوارها الأمريكية “إف 16” المعدلة، ومعهما الرافال الفرنسية، في تنسيق واضح ويجمعهما هدف واحد.

وأضاف وافي، أن المناورة اليوم تبعث برسالة تؤكد على أهمية الدور المصري، في تأمين ليس فقط حدود مصر، ولكن يمتد إلى تثبيت أركان الأمن في المنطقة بأثرها التي تعد بوابة تجارية مهمة للجميع.

ويرى المرشح المحتمل لعضوية مجلس النواب، أن الموقع الجغرافي للقاعدة العسكرية الجديدة تم اختياره بعناية شديدة حيث يقع في أقصى الجنوب على ساحل البحر الأحمر، مما يجعلها نقطة إستراتيجية “حاكمة” على الجزر المنتشرة في البحر الأحمر، وتطل على جنوب البلاد وتؤمن البعد الاستراتيجي جنوب حدودنا بعد خط 22، كما يمتد دورها شمالا حتى قاعدة سفاجا التي تبعد عنها 270 كيلو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى