آراء سياسية

نائب: مصر حريصة على تكوين تحالفات دولية تخدم مصالحها الإقليمية

قال النائب إبراهيم عبدالوهاب، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مشاركة مصر في مؤتمر برلين كدولة كبيرة في جنوب المتوسط مهم نظرا لتأثيرها الكبير في المنطقة، ولما لها من قدرات على طرح الحلول من خلال الخبرات الدبلوماسية، فضلا عن دورها في التكتلات الإقليمية.

وأوضح النائب، في بيان له، إن لمصر دور كبير في الأزمة الليبية منذ بدايتها وحتى الآن نظرا لكونها من الدول الكبرى في المنطقة  ذات التأثير الكبير في الإقليم.

وأشار عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى إن لمصر تأثير واضح في القضايا المتعلقة بالأمن القومي المصري، بحيث تعطي أهمية كبيرة لدول حوض المتوسط خصوصا خلال الفترة الأخيرة حيث تملك العديد من الاستثمارات في المنطقة ما يحتم عليها الحفاظ على مواردها، وبالتالي التدخل العسكري التركي يعد تهديدا للمصالح المصرية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي استطاع تطوير العلاقات المصرية مع كافة دول العالم بدبلوماسية عالية لتحقيق الهدف المنشود بالحفاظ على الأمن القومي المصري والليبي من خلال إرساء سبل التعاون مع الدول الكبرى على مستوى العالم، وفكرة تكوين تحالفات دولية تخدم المصالح الإقليمية وهي بالفعل حاضرة في كل اللقاءات مع كل السلطات الأجنبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق