صوت الناخب

إدريس: لجنة لمعاينة إنشاء مزلقان سكة حديد بنجع بدران بالأقصر

 

في إطار متابعة طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، لوزير النقل كامل الوزير، حول إنشاء مزلقان بمنطثة نجع بدران بالكرنك الجديدة.

تلقى النائب أحمد إدريس، ردًا من وزارة النقل اليوم الأربعاء، بشأن طلب الإحاطة الذي تقدم به جاء نصه مايلي:” أن هيئة السكة الحديد تواصل العمل على تنفيذ جميع مشروعات تحديث المنظومة بما فيه تطوير المزلقانات والتي يبلغ عددها 1332 مزلقانَا شرعيًا، من بينهم 1102 مزلقانًا جاري ربطهم إلكترونيًا، ومخطط الانتهاء منه بالكامل نهاية عام 2021، بينما تم الاكتفاء برفع كفاءة 230 مزلقانًا لضعف حركة المرور للمارة والسيارات عليها مع استمرار عملها مكيانيكيًا”.

وتابعت الوزارة في ردها:” ولما كانت خطة إنشاء مزلقانات جديدة على رأس أولويات الهيئة لاسيما في محافظات الصعيد والدلتا، بشأن مخاطبتكم لوزارة النقل، نود أن نخطركم بأنه تقرر تشكيل لجنة هندسية لمعاينة مدى صلاحية الموقع المقترح خلال أيام لإنشاء مزلقان سكة حديد عليه، تضم عضو من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعضو من الإدارة العامة للطرق والكباري، وممثلين عن إدارة المرور والتخطيط والتفتيش الهندسية، لإجراء الرسومات والدراسات الهندسية اللازمة”.

 وكان النائب أحمد إدريس، قد تقدم في 31 أكتوبر الماضي، ببطلب إحاطة عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير النقل، لإنشاء مزلقان رسمي بنجع بدران بمنطقة الكرنك الجديدة بالمحافظة، رحمةً بالأهالي وتخفيف المعاناة عنهم.

وقال النائب، في طلبه ، إن محافظة الأقصر شهدت منذ أيام حادثًا مأساويًا راح ضحيته نحو خمسة أشخاص تقريبا، نظرا لعدم وجود مزلقان رسمى به وهناك نية من المسئولين بمحافظة الأقصر لقفل الطريق نهائيا بحجة أن هناك مزلقانا آخر على بعد ثلاث كيلومترات تقريبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحن نريد لمحافظه الاقصر ان تجد تمليك الخريجين الشباب زو المؤهلات المتوسطه والعليا العشره فدادين بالوادى الجديدبعيد عن السياحه وشغاليتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق