أخبار العرب والعالم

«الصديق وقت الضيق».. موسكو ترسل مساعدات إنسانية إلى الصين لمحاربة كورونا

قال رئيس الوزراء الروسى، ميخائيل ميشوستين، اليوم الاثنين، إن روسيا ستقدم مساعدات إنسانية للصين لمحاربة فيروس كورونا الذى انطلق من مدينة ووهان الصينية.

وأضاف ميشوستين، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية، “تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمنع تفشى العدوى بفيروس كورونا، وتم تشكيل فريق استجابة والوضع تحت السيطرة”.. موضحًا أنه تم التوقيع على خطة وطنية لمنع تفشى الفيروس فى روسيا كما تم إدراج الفيروس على قائمة الأمراض شديدة الخطورة.

وأشار ميشوستين إلى أن هذه الخطة ستسمح لروسيا بترحيل الأجانب حال التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، فضلًا عن فرض قيود خاصة بما فيها العزل والحجر الصحى.

وبحسب رئيس الوزراء الروسى، تعمل أجهزة الدولة على تنسيق أنشطتها للتصدى للفيروس، كما تم فرض قيود على حركة الصينيين على الأراضي الروسية، ويخضع كل من يتم تشخيصه بالإصابة بالفيروس للعزل ويتلقى العلاج اللازم، لافتًا إلى أن روسيا ألغت إصدار تأشيرات السفر السياحية والخاصة بالعمل للصينيين.

ومن جهته، قال مسئول العلاقات العامة فى السفارة الروسية لدى الصين، جيورجى يجوروف، إن سيتم إجلاء ما لا يقل عن 133 روسيًا من إقليم هوبى فى الصين، من بينهم 85 في مدينة ووهان التى تعد بؤرة فيروس كورونا، ووافق جميعهم على الخضوع لحجر صحى مدته 14 يومًا.
وشدد يجوروف على أنه لا توجود حالات إصابة بالفيروس ضمن الروس المتواجدين فى الصين حتى الآن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق