آراء سياسية

القصبي: توافق تام على جميع مشروعات القوانين الخاصة بذوي الإعاقة

أكد الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة وذوي الاعاقة، بمحلس النواب ، أن هناك توافق تام علي جميع مشروعات القوانين المقدمة والمحالة للجنة بشان انشاء صندوق لدعم الاشخاص ذوي الاعاقة.

وقال القصبي خلال اجتماع اللجنة لمناقشة مشروع القانون ان هناك 3 مشروعات بقوانين الاول مقدم من الحكومة والثاني مقدم من النائب خالد حنفي واكثر من 60 نائبا والثالث مقدم من النائبة هبة هجرس واكثر من 60 نائبا، وان جميع تلك المشروعات تم التوافق عليها داخل اللجنة ولكن طبقا للائحة القانون يعتبر مشروع قانون الحكومة هو الاساس في الدراسة والمناقشة علي ان تناقش معه مشروعي القانونيين المقدمين من النائبين ،خالد حنفي وهبة هجرس .

واشار القصبي الي ان اللجنة توافقت مع اللجنة المشتركة علي بعض النقاط والمواد كما تم التوافق علي اضافة بعض المواد المستحدثة خاصة مادة التعريفات لعدم وجود هذه المادة في مشروع قانون الحكومة ولذلك كان لازما علي اللجنة ان يتم استحداث مادة للتعريفات تضاف لمواد القانون .

واضاف القصبي، ان هناك توافق تام داخل اللجنة المشتركة لمناقشة مشروع قانون لانشاء صندوق لدعم الاشخاص ذوي الاعاقة علي عدد كبير من مشروع القانون المحال للجنة من الحكومة حيث ان هناك توافق علي 3 مواد للاصدار وهناك توافق علي مواد ارقام 3 و7 و8 و14 و15 و16 من مواد القانون.

كما ان هناك مقترح لنص مادة لحسم ملف انتهاء مدة عضوية المجلس والتي تؤكد علي انتهاء العضوية للوفاة او فقدان شرط او نص من النصوص الموجودة بهذا القانون او شرط من شروط المادة التاسعة.

لفت القصبي الي ان اللجنة ادخلت بعض التعديلات علي بعض المواد في هذا المشروع ومنها مواد ارقام 1 و2 و4 و5 و6 و9 و، 12 كما تم تاجيل بعض المواد وخاصة تلك المواد التي تتعلق بموارد الصندوق.

كما تم مخاطبة وزارة المالية بخطاب رسمي من قبل اللجنة وعبر رئيس مجلس النواب من اجل التعرف من الوزارة علي كافة القوانيين والتشريعات التي تم فرض روسوم بها لصالح ايا من الفئات او للخزينة العامة للدولة للوقوف علي حقيقة فرض الرسوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق