تحت القبة

«مش أقل من القضاة ووكلاء النيابة».. مقترح برلماني بصرف بدل تكنولوجيا للمحامين

 

توجه النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى رئيس الوزراء، ووزراء العدل والتخطيط والمالية،  بصرف بدل تكنولوجيا واطلاع للسادة المحامين أسوةً بالصحفيين، مقابل الاطلاع والتكنولوجيا وكذلك بالقضاه ووكلاء النيابة.

وأشار أبو طالب- في مقترحه اليوم الأربعاء-  إلى أن طبيعة عمل المحامين تتحتدم ذالك وهى الاطلاع على كل ماهو جديد والبحث والقراءة لكل القوانين الجديدة والقديمة واللوائح التنفيذية وأحكام محكمة النقض.

وأوضح أبو طالب، أن مهنة المحاماة تشارك السلطة القضائية في إظهار الحقائق، وتحقيق العدالة، وتأكيد سيادة القانون، لذلك يطلق على المحامين “القضاء الواقف”، فضلا عن دورها في مساعدة المواطنين في رد حقوق المظلومين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المحامي أحد أضلاع مثلث العدالة، وحتي تستقيم هذه الأضلاع لا بد أن يكون هناك توازن بينهم جميعا (المحاماة – القضاء – الشرطة)، فمن غير المقبول أن يكون الوضع المادي لـ”القضاء الواقف” سيء وخاصة الشباب منهم.

وتابع، إذا وازنا بين عمل القاضي وعمل المحامي، لوجدت أن عمل المحامي أدق وأخطر، لأن مهمة القاضي هي الوزن والترجيح، أما مهمة المحامي هي الخلق والإبداع والتكوين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق