تحت القبة

لتحقيق العدالة الناجزة.. والتخفيف على المتقاضين.. مطلب برلماني بإنشاء محاكم جديدة

 

تقدم خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، والمرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين، بطلب إبداء اقتراح برغبة إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، بالتوسع في إنشاء محاكم جديدة في محافظات الصعيد والدلتا والمحافظات النائية لتحقيق العدالة الناجزة.

وأشار أبو طالب إلى أن تحقيق العدالة الناجزة هدف أسمى للجميع، محامون وقضاء، وقبل كل ذالك تكليف من القيادة السياسية، وهو مالم يتحقق إلا من خلال التوسع في إنشاء العديد من المحاكم، لتقريب دور العدالة بين المواطنين، وتحقيق العدالة الناجزة، وإحقاق الحقوق بين المواطنين جميعًا.

وأكد أبو طالب، على أن  التوسع في إنشاء دور العدالة في المحافظات النائية والصعيد والدلتا، هو حق أصيل للمواطنين بموجب القانون والدستور وليس تفضلًا من أحد، وذالك لتخفيف العبء على جمهور المتقاضين، ورفع المعاناة عنهم. 

كما أكد على أن التوسع في إنشاء دور العدالة، يساعد على توفير المناخ الملائم للقضاة والمحامين لتحقيق رسالتهم السامية في تحقيق العدل، والتيسير عليهم، مشددًا على أن العدالة هي أحد الأركان الراسخة للدولة المصرية، وركن رئيسي في مخطط التنمية المستدامة الذي تنشده الدولة ويقود مسيرته الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق