صوت الناخب

خالد أبو طالب يفتح النار على محافظ القاهرة: «المرج مش عزبة أبوك»

خالد أبو طالب يفتح النار على محافظ القاهرة: «المرج مش عزبة أبوك».. ويؤكد: بابه مُغلق في وجه المواطن.. وليس له بصمة واضحة.. ويتساءل: بأي حق يتقاضى مستشاريه ملايين الجنيهات شهريًا ؟!.

 

هاجم النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، أداء اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، قائلًا:” ليس له أي بصمة واضحة في الشارع، وبابه مُغلق في وجه المواطن القاهري، في الوقت الذي يحث فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسؤولي الحكومة على التواصل مع المواطنين وبحث مشاكلهم وتلبية مطالبهم”.

وأضاف أبو طالب- في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- واجه أكثر من اختبار منذ تجديد الثقة فيه محافظًا للقاهرة، وفشل فيه، كان آخرها الأمطار التي ضربت القاهرة منذ أيام، وجعلتها تغرق في شبر مية نتيجة غياب استعدادات المحافظة وغياب التجهيزات اللازمة”.

وانتقد أبو طالب، قرار محافظ القاهرة، بإقالة رئيس حي المرج، قائًلا:” يعمل في ظل إمكانيات محدودة من جانب المحافظة، وفوق طاقته لإنهاء أزمة النظافة في ظل ضعف الإمكانيات المُتاحة له، قبل أن نتفاجئ بإقالته، لافتًا إلى أن محافظ القاهرة يتعامل مع حي المرج، أكبر أحياء القاهرة وأكثرها كثافة سكانية على أنه “تكية”، لا تحكمها القوانين واللوائح.

كما انتقد وجود أكثر من مستشار لمحافظ القاهرة يتقاضون ملايين الجنيهات شهريًا، دون أي مهام أو واجبات واضحة يقومون بها، في الوقت نفسه أوقف المحافظ، العشرات من معاشات تكافل وكرامة، بجرة قلم واحدة، يتقاضى أصحابها بضع جنيهات تعينهم على مواجهة أعباء الحياة.

وأشار نائب المرج إلى أن محافظة القاهرة، عاصمة مصر وواجهتها الحضارية تحتاج إلى محافظ على قدر كبير من الكفاءة والمسؤولية، يسير على نهج الرئيس السيسي الذي يواصل الليل بالنهار لتحقيق مطالب شعبه، مؤكدًا أن محافظ القاهرة لايعرف مصادر دخل محافظته وهو ما كشفه الرئيس السيسي بنفسه خلال مواجهته الشهيرة معه أثناء افتتاح إحدى المشروعات التنموية في المحافظة.

محررة الخبر: نور علي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق