تحت القبة

مقترح على رئيس الوزراء لفرض حظر تجوال مؤقت لمواجهة كورونا: حياة المواطنين أهم

أقترح النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، على المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، فرض حظر تجوال في مختلف محافظات مصر لفترة مؤقتة، كإجراء وقائي وتدبير احترازي لمدة مؤقتة أسبوع على الأقل، في إطار خطة مؤسسات الدولة لمواجهة فيروس كورونا وإحكام السيطرة عليه.

وقال أبو طالب – في مقترحه اليوم – بعد دراسة واسعة ومستفيضة لتجارب دول العالم وهي في طريقها لمواجهة شبح كورونا الذي أصاب حكومات العالم وشعوبها بحالة من القلق والذعر، بعد انتقاله من الصين وانتشاره في مختلف بلدان العالم، أرى أن الحكومة في مصر تتعامل مع هذا الملف في قمة المسؤولية و الاحترافية، وهو إنجاز سيحسب لها بعد تجاوز هذه المحنة.

وتابع نائب البرلمان، لكن على الجانب الآخر، أرى أننا في حاجة إلي إتخاذ خطوة في توقيتها المناسب، وهي فرض حظر تجوال مؤقت، على غرار ما قامت به بعض الدول الأوروبية والعربية، بعد أن أثبت هذا الإجراء دوره في السيطرة على هذا الفيروس ومنع انتشاره، ومنع انتقاله لأكبر عدد من المواطنين.

وأشار عضو البرلمان إلي أهمية تعاون المواطنين مع الحكومة للخروج من هذه الأزمة، ورفع درجة الوعي الشخصي من باب ” كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”، وتجنب الأماكن والتجمعات المزدحمة، والبقاء في المنازل لحين الانتهاء من هذه الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق