صوت الناخب

النائب صلاح عقيل يتبرع لـ«تحيا مصر»: عند الشدائد يُعرف الرجال

أعلن النائب اللواء صلاح شوقي عقيل، وكيل أول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استجابته لمبادرة الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان بالتبرع بـ٣ أشهر من مكافأته بالبرلمان لصالح صندوق تحيا مصر.

وأكد “عقيل”- في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم- أنه لا يتبرع بصفته النيابية فقط ولكن باعتباره مواطن مصرى عليه التزامات تجاه وطنه.

وأضاف ان تلك المرحلة تتطلب الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب الوطن حتى نعبر بتلك الأزمة إلى بر الأمان مشيدا بالقرارات التى اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة في سبيل مواجهة فيروس “كوروتا”، وآثار تداعياته على الأوضاع الاقتصادية.

واختتم حديثه قائلًا:” تعلمنا خلال مسيرتنا في وزارة الداخلية، عندما الوطن ينادي، فأروحنا جاهزة للتضحية والفداء تحت أي ظرف ووقت”، مشيدًا بالمبادرات المجتمعية لرفع المعاناة عن الفئات المتضررة من هذه الأزمة، قائلًا:” عند المحن تعلو القيم الإنسانية وروح التعاون والتكاتف والمسؤولية، وعند الشدائد يُعرف الرجال”.

كان رئيس مجلس النواب طالب النواب بالتبرع لمواجهة أزمة كورونا قائلا في خطابه: “أدعو حضراتكم للتبرع بمكافأة العضوية (5 آلاف جنيه) لمدة ثلاث أشهر، يتم خصمها مباشرة من مستحقاتكم المالية، لصندوق تحيا مصر، لصالح أبناء الشعب المصري الذين تأثروا بفيروس كورونا المستجد وأنا على يقين تام وكامل من حسكم الوطني العميق، وليكون مجلس النواب في مقدمة أجهزة الدولة حرصًا على صحة وسلامة المواطنين“.

وتابع: “وأريد أن أؤكد لحضراتكم على أنه من لا يرغب من حضراتكم في تقديم هذا التبرع الاختياري *التقدم بطلب كتابي يفيد ذلك لمكتب السيد المستشار الأمين العام للمجلس في موعد غايته ثلاثة أيام“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى