مال وأعمال

هام للعمالة غير المنتظمة.. اعرف إمتى وإزي تصرف منحة الـ 500 جنيه

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن آلية صرف المساعدات ستبدأ من غدٍ الإثنين وتستمر حتى الخميس، موضحًا أن كل مواطن مستحق ستصله رسالة نصية على هاتفه المحمول تبلغه باليوم المحدد للصرف وجهته.

وأوضح طلعت أنه تم تحديد جهتين للصرف هما هيئة البريد، عبر 4 آلاف مكتب لها و600 مدرسة، والبنك الزراعي المصري عبر 1100 فرع، لافتًا إلى أن المستحق له أن يختار الفرع المناسب له من الجهة المخصصة له، وسيتم الصرف في اليوم والجهة الموضحين بالرسالة وليس في أماكن أو أيام أخرى.

وأوضح أنه تم من اليوم البدء في توجيه الرسائل للمستحقين المقرر أن يتم صرف المساعدات لهم غدًا، مشيرًا إلى أن المستحق يجب عليه أن يحمل البطاقة وصورة ضوئية منها وجهاز المحمول به الرسالة التي تلقاها حتى يسمح له بالدخول إلى جهة الصرف، والغرض من ذلك هو منع الازدحام حرصًا على صحة المواطنين.

وأعلن طلعت أنه تم تخصيص الخط الساخن 142 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن استحقاقهم لصرف المساعدات عبر إدخال الرقم القومي، لافتًا إلى أن المواطن المستحق سيتم إبلاغه عبر هذا الخط بجهة ويوم الصرف.

وأضاف أن الموظف سيقوم بتسليم المواطن المستحق المساعدة وبطاقة صرف آلي لصرف المساعدات خلال الشهرين القادمين، مضيفًا أن المستحق سيتلقى رسالة خلال الشهرين القادمين لإبلاغه بدخول المكافأة لحسابه ومن ثم يكون قادرًا على صرفها من أي ماكينة صرف آلي.

وأوضح وزير الاتصالات أن المواطن الذي يتخلف عن الصرف خلال الموعد المحدد له سيتلقى رسالة لتحديد موعد آخر للصرف، مهيبًا بالمواطنين المستحقين اتباع التعليمات وعدم الذهاب إلى أي منافذ غير المخصصة له عبر الرسالة الهاتفية، وكذلك عدم الذهاب للمنفذ إلا في اليوم المحدد له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى